احصل علي تذكرة طيران رخيصة! (1)

6 ديسمبر 2016

صورة المقال الرئيسية

عندما تقترب الإجازة أو رحلة العمل، تبدأ مرحلة من التباديل والتوافيق؛ ففي حالة الإجازة تنشغل بالتفكير في كيفية الاستمتاع بها مع أقل تكاليف والتي تتوزع علي تذاكر الطيران، الإقامات سواء بالفنادق أو الشقق أو غيرها، أماكن الأنشطة الترفيهيه والاهتمامات، وغيرها من التكاليف المرافقة والمتعلقة بهذا الأمر؛ أما في رحلة العمل فعادة تنشغل بأن تكون الرحلة قصيرة، مريحة، وغير مكلفة. في كل الحالات تشغل الميزانية الجزء الأكبر من تفكيرنا عند الاستعداد والتخطيط لرحلاتنا.

عادة تكون تذاكر الطيران الأكثر تكلفة أو الأكثر حظا من تفكيرنا قبل رحلاتنا ويكون أهم ما في الأمر أن لا تتعدي ميزانيتنا حتي لا تؤثر علي الأنشطة الأخري التي خططنا لعملها أثناء رحلاتنا.

في هذه السطور سنقدم لكم نصائح مفيدة لتحصلوا علي تذكرة طيران رخيصة!

صورة تعبيرية

1 – “الموعد الذهبي” لشراء تذكرة طيران

من المعلوم بالضرورة أن اليوم الذي تقوم فيه بالحجز له تأثير كبير على سعر تذكرة الطيران، حيث ألقت دراسة قام بها موقع Cheapair الضوء على الأرقام التي أشارت إلى أن أفضل يوم يمكن من خلاله حجز تذاكر رخيصة، هو بعد ظهر يوم الثلاثاء خلال الأسبوع، حيث أن عروض شركات الطيران الكبرى الأساسية يتم إعلانها يوم الإثنين، ويعقبها في اليوم التالي تقديم العروض المنافسة لها من خلال الشركات الأخري. أما أفضل يوم في العام لحجز تذكرتك وهو ما يسمي “الموعد الذهبي” فيكون قبل 81 يوم من رحلتك وذلك طبقا للدراسة التي قارنت أسعار 560 مليون رحلة حول العالم عام 2012؛ كما أنه وفقا للمعدل العام فإنك إن حجزت تذكرتك قبل 49 يوما من رحلتك فستحصل علي تذكرة طيران رخيصة وبسعر جيد ومناسب. (سي إن إن)

 2 – انتظر بعض الوقت

في بعض الأحيان يظل بإمكانك شراء تذكرة طيران رخيصة بسعر مناسب حتي فترة قصيرة قبل السفر، فإذا كان هناك شاغر في المقاعد المتاحة لدي شركات الطيران فإنها تعرض العدد المتبقي بأسعار جيدة، كما ترسل بعض الشركات نشرات دورية بهذه الفرص وتجدها في بعض المواقع المتخصصة، فإذا كنت من هواة المفاجآت ومحبي الإثارة و لدي برنامج رحلتك المرونة الكافية فقد يناسبك الانتظار.

صورة تعبيرية

3 -اجتهد في عمل المقارنات

لكي تحصل على تذكرة طيران رخيصة وبسعر مناسب و توفر قدراً معقولاً من نفقات الرحلة، تستخدمه لحجز فندق أفضل أو نزهات أكثر، سيتطلب الأمر منك أن تبحث متأنياً للوصول لأفضل سعر، فمهما بدا أمامك عرض مغري حاول ألا تحجز أول ما تحصل عليه. تبدأ رحلة البحث بين مواقع الإنترنت المختلفة في مواقع الحجز المختلفة ولكي لا تتصفح الكثير من المواقع، فبإمكانك البحث علي موقعنا ويفلي حيث أننا بوصفنا شركاء لسكاي سكانر، نوفر لك المقارنة بين أفضل عروض تذاكر الطيران المقدمة من آلالاف مواقع حجوزات الطيران لتختار الأرخص والأنسب بينها جميعا! كما أن بحثك هذا سيعطيك فكرة مبدئية عن الأسعار و شركة الطيران الملائمة لوجهتك و تتيح لك المقارنة علي موقعنا بالإضافة إلي الأسعار، أوقات الرحلات و المطارات المستخدمة و الوزن المسموح به و إذا كانت الرحلة مباشرة أم تتضمن محطات توقف. (موسوعة المسافر بتصرف)

نأمل أن نكون قدمنا لكم -في هذا الجزء الأول من موضوع المقال- بعض النصائح السريعة التي تمكنكم حجز أفضل وأرخص أسعار تذاكر الطيران لتستمتعوا برحلاتكم دون إرهاق لميزانيتكم! .. فريق ويفلي